حملة دعم الدكتور علاء رزق لرئاسة الجمهورية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حملة دعم الدكتور علاء رزق لرئاسة الجمهورية

معا لدعم وترشيح الدكتور علاءرزق رئيسا لمصر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح برنامج Toon Boom studio لعمل الرسوم المتحركة (و دعوة خاصة للفنيقى الصغير)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد حجازى
المدير العام
المدير العام
وليد حجازى


ذكر
الاسد
عدد المساهمات : 707
نقاط : 55584
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 07/08/1970
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 53
الموقع https://dr-alaarizk.yoo7.com

شرح برنامج Toon Boom studio لعمل الرسوم المتحركة (و دعوة خاصة للفنيقى الصغير) Empty
مُساهمةموضوع: شرح برنامج Toon Boom studio لعمل الرسوم المتحركة (و دعوة خاصة للفنيقى الصغير)   شرح برنامج Toon Boom studio لعمل الرسوم المتحركة (و دعوة خاصة للفنيقى الصغير) Emptyالإثنين أغسطس 10, 2009 4:43 pm


السلام عليكم ورحمة الله


Toon Boom studio



التعريف بالبرنامج


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لمحبي الرسوم المتحركة يعد برنامج Toon Boom studio من أشهر برامج الرسوم المتحركة والكرتون 2D, وهو البرنامج الرائد في الرسوم المتحركة للأفراد .
يتميز بأدواته القوية في الرسم والحركة وحركة الشفاه مع الصوت .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يضع Toon Boom studio في يديك معدات خلاقة قوية تزيد من إمكانياتك لإنتاج الرسوم المتحركة حتى يمكنك التركيز علي قصتك وشخصياتك ورؤيتك . مع إمكانية تصدير الملف المنتج بالبرنامج إلي Micromedia Flash و QuickTime .
يمكنك بسهولة تصدير أفلامك إلي شبكة الإنترنت والفيديو. . .


أولا حمل البرنامج (من رفع أرض الرافدين)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أولا شرح القوائم

قائمة الملف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قائمة التحرير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قائمة العرض


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قائمة التشغيل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قائمة العناصر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



قائمة الادوات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قائمة النوافذ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


واخيرا قائمه المساعده




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


انتهت القوائم الاساسيه الثمانيه


شرح واجهة الإستخدام

وهذي واجهه الرسم للبرنامج لان فيه واجهه البرنامج للمونتاج وبشرحها بعدين




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اولا عدد الاطارات في الثانيه وهذا له تأثير على سرعة الفلم والافضل نتركه كما هو الافتراضي 12
وهذا لمساحه العمل الطول والعرض مثل ما هو مبين في الصورة

وهذا توصل له عن طريق ملف




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التصدير وهو اخراج البرنامج الفيلم بالامتداد الذي تحب من

(flash movie , AVI , QuickTime movie ,DV stream , image sequence)


ويفضل ترك خصائص التصدير الافتراضيه كما بالصوره

وتغيير الامتداد الذي ترغب واسم الملف وموضع الملف


وهذا تطبيق لشرح القوائم وعملها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1-الورق البصلي ماهو :
يمكنك من معاينة العديد من الأطر المتجاورة التى تسبق أو تلي إطارالحركة الراهن .وذلك كما لو كنت تعمل فوق طاولة مضاءة من الاسفل أو فوق طاولة تحريك او كأنك ترسم على أوراق شفافه فوق بعض.

لاحظ اللون كلما كان الإطار أبعد من حيث الترتيب. كلما بدا لونه أخف

في هذا المثال:
استخدمت النار والحركة هي شدة اللهب لتوضيح الورق البصلي


2-Thumbnails :
نرى هنا طريقة عرض الصور وهي Thumbnails وهي لعرض العناصر الموجودة في الاعمدة وتوضيح الرسوم حيث اننا نرى
مايحوية الاطار (النار \ الحطب )

3- تمديد إطار :
ثالثا استخدمت الحطب
لتوضيح الاطار الممد العرض add Exposure
وهو للاشكال الثابته والتمديد الى حد انتهاء اللقطه او المشهد حين تختار create cycle أو add Exposure يعطيك تمديد للأطار السابق
create cycle يعطيك خيار كم تبي من اطار تمديد
حيث تبقى الحطب ثابته للرؤيا الى ان ينتهي حركة النار

4- النسخ واللصق :
هنا نسخت اطار النار رقم 2 ولصقتة بعد3 لصق Paste فهو يحمل نفس خصائص الاطار المنسوخ
واذا اغير حجم او مكان الاطار الاصلي يتغير تبعا له النسخه

واذا كنت تبي تعدل الاصلي ولا يتغير النسخه لك ان تنتبه الى طريقة اللصق وعليك ان تختار Paste New Opject يعني لصق جسم جديد وتعديل كل واحد لحاله مابينهم اي ارتباط .

5 - التحديد:

هنا نشوف ان الاطار المحدد هو من عمود نار وهو اطار نار3 والمحدد يعني نقدر نشتغل عليه واي حذف او نسخ او تمديد بيكون عليه
بالامكان تحديد عدد من الاطارات في العمود الواحد والتعديل عليها إما حذف او نسخ .. بالضغط على اسفل الاطارات ثم السحب مع استمرار الضغط ويتحدد


العمود والطبقة :
لتوضيح الفكره فأن العمود هو العمودي يعني الحطب عمود رسم والنار عمود رسم تمت اضافتهم من نافذة العناصر Element

والطبقة هي الارقام وتكون افقيه وغير مسماة الطبقة هي اللقطه الواحده وكل طبقة فيها كائن تمثل حركة للفلم


القوائم الثانويه


في عرض view



الخيار Onion Skin الورق البصلي ومع السهم تظهر لنا خيارات وهي الاتي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



خيارات الشبكه Grid وهنا توضيحها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





القوائم الثانويه في Tools أدوات

Drawin Tools وهي ادوات الرسم حين تختار اي منها يتم استبدال في شريط الحامل الادوات لانه لا يسع اكثر من خمس ادوات يتم استبدالها حين تختار من هذه النافذه الاداة التي تعمل بها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والان ننتقل الى نوافذ العرض

وهنا توضيح لـنافذة حامل الالوان والفرش Properties

اولا الفرش


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

واظن سهله والموجب اضافه مقياس فرشاة

يعني لما تحدد مقياس بالسايز تحفظه بالضغط على موجب

واذا في فرشاة مالها لزمة تحذفها بالســالب


وهنا الألوان

وهي عباره عن لوحة تحمل الالوان ويمكنك اضافه الوان مخصصه واضافة لوحات خاصه بألوانك المختاره والتدرجات اللي تحفظها
وهنا النافذه وهي في Properties



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1- وهو انتقاء لون وله نافذه هامه بشرحها الحين

2- اضافة لون او ازالة لون وهنااحب اقول انه لمن تختار تدرج او لون من انتقاء ضروري تحفظه لان لو اخترت لو ثاني من انتقاء راح يضيع الاول ويتلون كل شغلك بلون واحد ويتحرك مع اختيارك الالوان
فا الافضل بعد اختيار اللون وتعبئة الجسم حفظ اللون وذلك باضافة الموجب



والان شرح نافذة انتقاء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
1- اسم اللون

2- خصائص اللون وهنا اللون البنك مع الفا وهي الشفافيه

3- هذي المساحة لاختيار اللون والدرجه من اللي فوق الى اليسار اغمق والى اليمين افتح

4- لون

5- تدرج

6- نسبة الشفافيه يعني يكون اللون شبه شفاف الى اي نسبه

7- وهنا التدرج وبأمكانك خلط كذا لون بالتدرج بالضغط جنب اللون الاحمر على هذا المساحه يطله زر اضافي وتختار لونه وتقدر تغير نسبة انتشار هذا اللون بسحب العلامه هذي اما يمين او يسار ولاحظ الفرق

8- هنا يوضح لك التدرج اللي صاير
وعلى اليمين اختيار التدرج خطي او من الوسط وهنا انا حددت الوسط كما في الصورة




والان شرح قوائم الاضافه للوحات وهي بسيطه تضغط باليمين على الشبكه اللونيه كما في الصور اللي فوق مكتوب بالضغط يمين ويطلع لك الخيار ات وهنا شرح كل انبثاق لحاله



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهنا في إنبثاق ستايل Style

Tint Blend وهو خصائص الستايل لوحة الالوان
وهذا يأثر على الوان اللوحه الحاليه
يعني تغير الستايل الى باهت او الى لون فاقع او نصف شفافه الالوان في اللوحه كلها راح تبع هذا الستايل
وهنا صورة النافذه



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dr-alaarizk.yoo7.com
 
شرح برنامج Toon Boom studio لعمل الرسوم المتحركة (و دعوة خاصة للفنيقى الصغير)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حملة دعم الدكتور علاء رزق لرئاسة الجمهورية :: المنـتديات الـتـقـنيـة :: الـتـصـمـيـم والابـداع,-
انتقل الى: